شركة سعد العامة تنجز مشروع جامع وحسينية فاطمة الزهراء(ع) في المقدادية
انجزت الملاكات الهندسية والفنية لشركة سعد العامة- احـــدى تشكيلات وزارة الإعمار والإســكان والبلديات - مشروع اعادة تأهـــيل جامع وحسينية فاطمة الزهراء(ع)،في قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى، لصالح الهيئة العامة للمباني، التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات،وبنسبة انجاز بلغت 100%.وتم تسليمه بتاريخ 2016/9/28.
وكان المشروع المذكوريتكون من بناية هيكلية تضم بنايتين اساسيتين هما بناية المصلى 360 م2 وبناية قاعة المناسبات 450م2 اضافة الى غرفة الامام وغرفة للخدمات والمجاميع الصحية ومنارة بقطر 2.5 م وارتفاع 25م تحاذي بناية المصلى.
وقد تمثل التزام شركة سعد العامة بتصميم وتنفيذ الأعمال المعمارية والإنشائية والكهربائية،الخاصة بقبة الجامع وواجهتي المصلى والمناسبات والممر الرابط بينهما،وتغليفها بطابوق الـ "جفقيم" والحجر الكربلائي المنقوش بالآيات القرآنية؛فضلاً عن تغليفهما من الداخل بالمرمر مع تنفيذ إزارة عليا من الحجر الكربلائي؛وبكلفة تعاقدية بلغت 819.530.000 دينار عراقي.
وتم انجاز العمل بشكل متميز رغم الظروف الامنية الصعبة التي عانت منها محافظة ديالى
status:
المحافظة: