شعبة العلاقات والاعلام

1- شعبة العلاقات والاعلام
تعمل شعبة العلاقات والاعلام في شركة سعد العامة من منطلق النهوض بالواقع الإعلامي للشركة عبر تغطيتها للمشاريع التي تنفذها الشركة وكافة النشاطات التي تقيمها او تشارك فيها.
وترتبط الشعبة إرتباطاً مباشرأ بمدير عام الشركة .

***********
2- خطة العمل المعدة للشعبة
تتلخص خطة عمل شعبة الاعلام بالعمل على توفير الادوات والمتطلبات اللازمة للترويج الاعلامي والاعلاني لمنجز الشركة وفقاً للاتي :
-ادخال منتسبي الشعبة في دورات خاصة (بتحرير الخبر والتصوير الاحترافي والبرامج الخاصة بمعالجة الصورة التي تقيمها المعاهد والمؤسسات الاعلامية والصحفية نظراً لعدم توفيرها من قبل الوزارة .
- ادخال منتسبي الشعبة في دورات خاصة بالتصميم الالكتروني لايصال الرؤية الاعلامية والاعلانية وفقاً لمنجز الشركة والتي غالباً ما تجهلها المكاتب الاعلانية عند التعامل معها لأغراض التصميم ومن ثم الطباعة فضلأ عن توفير الكلف المالية المترتبة عن ذلك.
- تعزيزعدد كادر الشعبة وفقاً للحاجة الفعلية التي تقتضيها طبيعة عمل الشعبة لمتخصصين في مجالات (تحرير الخبر والتصوير الفوتوغرافي والرصد الالكتروني ) وكذالك وفقاً للهيكلة المحددة لمنتسبي شعبة الاعلام من قبل المركز الاعلامي التابع للوزارة علماً بأن الشعبة تعاني حالياً من نقص شديد فيما يخص التخصصات آنفة الذكر.

**********

3- طبيعة عمل شعبة الإعلام
1- تزويد المكتب الخاص لوزير الاعمار والاسكان والمكتب الاعلامي للوزارة بالرصد اليومي للأخبار الخاصة بالوزارة ونشاطاتها تشكيلاتها ونشاطات شركتنا الواردة في وسائل الاعلام المرئيىة والمسموعة والمكتوبة .
2- تقديم موقف اسبوعي الى مقر الوزارة يتناول نشاطات الشركة المستقبلي وآخر شهري يتناول الانشطة الاعلامية للشركة.
3- نشر التقارير الاخبارية عن النشاطات الخاصة بالشركة في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى .
4- التحديث اليومي للأخبار والنشاطات الخاصة بالشركة والوزارة والنشاطات الخاصة بتشكيلات الوزارة الاخرى في (صفحة الفيس بوك الوزارة) و(صفحة فيس بوك اعلام سعد ) و(الموقع الالكتروني الخاص بالشركة).
5- المتابعة اليومية لكافة الاخبار والنشاطات في مواقع البحث المختلفة عن كل ماينشر من اخبار وتقارير عن شركتنا وعن الوزارة وتشكيلاتها لنشرها وتوثيقها .
6- تغطية ونشر وتوثيق الدورات التدريبية والنشاطات التي تقيمها الشركة الخاصة بالشركة واللقاءات والاجتماعات التي يتراسها السيد المدير العام والسيد المعاون في مواقع الفيس بوك الخاص بالشركة وموقع الوزارة والموقع الالكتروني الخاص بالشركة.