شركة سعد العامة
تنجز مساند شبكة أنابيب ماء التبريد لصالح مصافي الوسط

حققت شركة سعد العامة- احدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات- نسبة انجاز متقدمة بلغت 100% من مشروع تنفيذ مساند شبكة أنابيب ماء التبريد ، الذي تنفذه الشركة لصالح شركة مصافي الوسط، التابعة لوزارة النفط، وبكلفة تعاقدية بلغت (2.382.610.000) دينار عراقي.
وقد كان تنفيذ المشروع المذكور على مرحلتين ، تمثلت الأولى في أعمال الحفريات لقواعد الأسس والأعمدة، واعمال التكسير لمناطق التقاطعات مع الخدمات، بالإضافة الى اعمال تثبيت "الأنكربولت" لقواعد الأعمدة، مع الصب والطلاء للأماكن الملامسة للتربة، وأعمال المسح الموقعي.
بينما تضمنت المرحلة الثانية، أعمال تقطيع ولحام الهياكل الحديدية الحاملة للأنابيب، التي تتفاوت ارتفاعاتها بين (3-6) م ، والمعدة لحمل انبوبين بقطري (54 و36 )إنج، تتضمن مساراتها وجود سلالم للخدمة وكذلك وجود عبارات للشوارع، وأخرى في داخل الوحدات ، وبحسب مواقع اقفال الأنابيب.
يذكر أن مسار الهياكل الحديدية كان يتداخل في عدة مناطق مع بقية الوحدات الأخرى ،مـــاراً بعدة وحدات متخصصة في المصفى تنتهي بوحدة الأكسدة،الأمر الذي تطلب بذل جهود واستحضارات إستثنائية، من قبل الكوادر الهندسية والفنية التابعة للشركة، وبالتشاور مع ممثلي شركة مصافي الوسط، لحل المشاكل الناتجة عن تحويل المسارات والتقاطعات التي تتعارض مع خدمات تلك الوحدات، فضلاً عن تعارضها مع متطلبات السلامة والوقاية من الملوثات.

إعــــلام
شركة سعد العامة

status: 

المحافظة: