اجتماع مجلس ادارة شركة سعد العامة
الجلسة العاشرة/السنة الثالثة / الدورة الخامسة

عقد مجلس ادارة شركة سعد العامة جلسته العاشرة/السنة الثالثة/ الدورة الخامسة، بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء الأقسام.
في بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الإدارة بالسادة الحضور، مستهلاً حديثه بشكره وبأسم المجلس وكافة منتسبي الشركة، الى معالي السيد الوزير تقديراً وإمتناناً عن دعمه المستمر لشركة سعد العامة،والذي تجسد مؤخراً بمصادقة معاليه على العمل بتعديلات مقترح تنفيذ العقود الخاصة بالشركات العامة؛ والذي تم اقراره في الجلسة التاسعة ،من مجلس ادارة الشركة، وكذلك موافقة معاليه على مناقلة ورش الأعمار الهندسي وكوادرها الى شركة سعد العامة، دعماً للشركة وبما يسهم في اتساع رقعة وتنوع بنيتها التحتية.
تلا ذلك استعراض ومناقشة اهم الفقرات التي تمت مناقشتها في إجتماع الجلسة السابقة لهيئة الرأي، والقرارات والتوصيات التي اتخذت بشأنها. كما تم استعراض ماجاء في اجتماع السيد الوزير بالسادة مدراء تشكيلات التمويل الذاتي المنعقد بتاريخ 16 / 4 / 2019،موجهاً بالعمل بتلك التوجيهات التي تمثلت بالآتي:
- ضرورةً التاكيد على وضع مسار لسير المعاملات، وتمشيتها دون تأخير، و بموجب توقيتات محددة،مع مراعاة السياقات النظامية المعتمدة، حيث تم عرض إستمارة الجودة المعدة من قبل الشركة لهذا الغرض،كما تم التوجيه بالعمل بموجبها.
- التأكيد على ضرورة الاهتمام بنوعية العمل المنفذ وبما يتوافق مع المواصفات العالمية المعتمدة، وكذلك الاهتمام باعمال الإنهاءات وبما يضمن استمرارية متانة ورصانة العمل المنفذ بعد التسليم النهائي، مع التاكيد على الألتزام بالتوقيتات العقدية للمشاريع المنفذة.
- كما وجه السيد رئيس المجلس وعملاً بتوجيهات معاليه،أقسام: (المشاريع،الآلية والإنتاجية والوضاح) بإعداد دراسة خاصة بإنشاء دور واطئة الكلفة،لتكون جاهزة في حال دخول الشركة مشاريع في المجال المذكور.
كما تمت مناقشة المواضيع المطروحة على جدول اعمال جلسة مجلس إدارة الشركة،التي تضمنت مراجعة قرارات الجلسة السابقة والإجراءات المتخذة بشأنها من قبل الاقسام المعنية.
- قدم السيد رئيس المجلس شكره وتقديره الى السيد مدير قسم الوضاح ( السيد هيثم عبد الحليم ) والكادر العامل معه،وذلك عن جهودهم المتميزة في انجاز تصاميم مشروع تأهيل جسر المسيب الحديدي القديم، ومتابعة اعمال تنفيذها، وايجاد الحلول والمعالجات المطلوبة إزائها بأسرع وقت ممكن - والتي تمت بالتنسيق مع الأقسام المعنية الأخرى في الشركة
- وجه المجلس بتهيئة وثائق استلام كافة مشاريع المدارس؛المنفذة من قبل الشركة (مدارس البناء التقليدي ومدارس البناء الجاهز) بغية تقديمها الى شركة مصافي الجنوب، باعتبارها منجز واقعي يدعم امكانية الشركة في مجال تنفيذها للمشاريع الإنشائية المشابهة التي تحتاجها شركة مصافي الجنوب عملاً برغبة الشركتين للتعاون المشترك بينهما- والذي تمخض عن لقاء السيدين مدير عام الشركة؛ بمدير عام شركة مصافي الجنوب؛ خلال زيارته الميدانية الأخيرة للمشاريع التي تنفذها شركة سعد العامة لصالح الشركة المذكورة.
- أشاد السيد رئيس المجلس بمشاركة فريق إعلام الشركة في المعرض التجاري السادس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وبمشاركتها كممثل عن الوزارة الى جانب شركات عربية وعالمية، مسلطة الضوء عن مشاريعها المنفذة في مجالات النفط والإنشاءات والبنى التحتية، وكذلك مشاريع الإعمار وإعادة التأهيل في المناطق المحررة.
- أشاد السيد رئيس المجلس بجهود الكوادر الهندسية والفنية المبذولة في كافة المشاريع التي تنفذها الشركة،موجهاً بضرورة تكثيف الجهود لإنجازها ضمن التوقيتات العقدية المحددة لها.
- وجه السيد رئيس المجلس بالمباشرة بإجراءات حسم موضوع مشاريع الإكتفاء الذاتي،التي سبق أن نفذتها الشركة لصالح وزارة الدفاع قضائياً،بعد التيقن من عدم إمكانية التوصل الى حلول توافقية مع وزارة الدفاع لاستحصال المستحقات المالية للشركة التي كانت بذمة الجهة المستفيدة.
- وجه السيد رئيس المجلس بالمباشرة بالإجراءات الخاصة بالإعداد لترشيح الموظفين لمجلس إدارة الشركة،المتعلقة بإعمام ضوابط وشروط الترشيح.
- ناقش المجلس موضوع منح المخصصات المهنية لموظفي الشركة من غيرالمشمولين بأية مخصصات مهنية اخرى،موجهاً بتحديد العناويين الوظيفية المشمولة وضوابط منحها تبعاً لما معمول به في مقر الوزارة، مع السعي لشمول اكبر عدد من العناوين الوظيفية لدعم الموظفين الذين لايتقاضون مخصصات مهنية وبما لا يخالف الضوابط والتعليمات.
- وفِي ختام الجلسة، ناقش المجلس عدداً من الإمور التنظيمية التي تخص مسار العمل في الشركة، وقدم التوصيات اللازمة بشأنها لغرض تحسين الأداء.

اعلام
شركة سعد العامة

news_type: 

down_image: