قسم التخطيط و المتابعة
أحد تشكيلات الشركة الذي له دوراً مهما وأساسياً في عملها من حيث وضع خطط البرمجة لأعمال الشركة وأنشطتها كافة ومتابعة تنفيذها وفق الخطة التنفيذية المالية والبطاقة الهندسية وحماية ومراقبة موارد الشركة المادية من خلال متابعة تطبيق سياقات العمل المعمول بها والسيطرة على الصرف المالي على مشاريع الشركة كافة وتطبيق أجراءات السلامة المهنية وتأمين مستلزماتها وأعداد خطط التدريب وتنظيم مشاركة الكوادر بالدورات التدريبية الداخلية والخارجية وبالجهود الذاتية وأعداد البرامجيات والانظمة المتعلقة بأعمال الشركة .
- مهام شعبة التخطيط :
1- أعداد التقرير المالي والاحصائي للشركة ( الفصلي والسنوي ) الذي يتضمن موقف تفصيلي عن كل مشروع المتعلق بالجوانب الفنية والمالية والتعاقدية وتقدم العمل وغيرها .
2- مراقبة تنفيذ الخطط المالية التنفيذية لكل مشاريع الشركة .
3- أمتلاكها لقاعدة بيانات تفصيلية ودقيقة لكافة المشاريع السابقة والحالية .
4- المساهمة بأعداد التقارير الخاصة بديوان الرقابة المالية .
5- تنظيم وأعداد أستمارات الصرف والتسوية لجميع المشاريع .
6- السيطرة على مصاريف وأيرادات المشاريع وأعداد المواقف الخاصة بها.
- مهام شعبة المتابعة :
1- أعداد التقارير الخاصة بالمواقف التفصيلية لكافة المشاريع .
2- متابعة تنفيذ البرمجة الزمنية للمشاريع وتقديم مواقف العمل بشكل دوري الى مقر الوزارة .
3- أجراء الزيارات الميدانية لمواقع العمل ومتابعة أجراءات التنفيذ وفق الخطة المرسومة .
4- التعرف على معوقات العمل للمشاريع ومتابعة المعالجات .
- مهام شعبة البيئة والسلامة المهنية :
1- مراقبة تطبيق أشتراطات العمل السليم الامن في المواقع ومتابعة حسن التنفيذ لتقليل أصابات العمل .
2- تدريب منتسبي الشركة على مبادئ الحفاظ على البيئة والصحة والسلامة المهنية ومكافحة الحرائق خلال العمل.
3- أجراء الفحوصات الدورية لمياه الشركة ومدى مطابقتها وصلاحيتها للاستخدام .
4- متابعة أجراءات الفحص الدوري لمطافئ الحريق للتأكد من صلاحيتها .
5- أعداد تقارير الاثر البيئي للمواقع الثابتة للشركة .
6- متابعة أجراءات الفحص الدوري لأجراءات السلامة في مقر الشركة من جرس أنذار ومخارج الطوارئ .
7- متابعة أجراءات تطبيق نظام أدارة السلامة والصحة المهنية وفق متطلبات المواصفة الدولية OHSAS 18001;2007.
8- متابعة أجراءات تطبيق نظام أدارة البيئة وفق متطلبات المواصفة الدولية ISO 14001;2015.
9- أجراء الفحص الطبي لمنتسبي الشركة وخاصة للعاملين في مواقع العمل الخارجية .
10- تجهيز منتسبي المشاريع والمواقع الخارجية ومقر الشركة بتجهيزات ومستلزمات السلامة المهنية .
11- أعداد وتصميم البوسترات التحذيرية للسلامة والبيئة وتوزيعها على المواقع .
- مهام وحدة البرامجيات والانظمة :
1- أعداد الانظمة والبرامجيات لتسريع العمل وفق حاجة الشركة .
2- أعداد دورات متخصصة في أنظمة وبرامجيات الحاسبات .
3- تطوير وتحسين أداء البرامجيات والانظمة المعمول بها .
- مهام وحدة البطاقة الهندسية :
1- السيطرة على تنفيذ المشاريع وفق البطاقة الهندسية المعتمدة لها ومراقبة تجهيز المواد ولكافة الاختصاصات ولكل مشروع .
2- السيطرة على حركة المواد المخزنية ( المخازن المركزية ) .
3- السيطرة على حركة مواد وتجهيزات السلامة الشخصية للعاملين .
- مهام وحدة التدريب :
1- تطوير أداء منتسبي الشركة وتهيئة متطلبات تدريبهم وتأهيلهم ورفع كفاءتهم في داخل الشركة وخارجها من خلال أعداد المنهاج التدريبي الشامل .
2- تنظيم تدريب طلبة الكليات والمعاهد في أقسام الشركة خلال العطلة الصيفية للموسم الدراسي الحالي .
3- تهيئة مستلزمات أقامة الدورات والمحاضرات بالجهود الذاتية .